“حزب الله يخزن صواريخ في مطار بيروت”.. صحيفة التلغراف تؤكد ولبنان ينفي

كاينابريس23 يونيو 2024
"حزب الله يخزن صواريخ في مطار بيروت".. صحيفة التلغراف تؤكد ولبنان ينفي

كاينابريس – وكالات

رد رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان، علي محسن، على خبر لصحيفة “التلغراف” البريطانية أشار إلى تخزين تنظيم “حزب الله” السلاح والصواريخ في مطار “رفيق الحريري” الدولي ببيروت.

ولفت محسن في بيان نشرته وكالة “القدس برس”، اليوم الأحد، إلى أن “الصحيفة لم تقدّم أي دليل أو برهان على ذلك، بل مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه والعابرون منه وإليه، وكلهم مدنيون للخطر”.

وحمّل المسؤول اللبناني، الصحيفة البريطانية “ومن ينقل عنها، ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامتنا نحن العاملين بمطار بيروت بكامل منشآته بمحطة الركاب وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني”.

ودعا كافة وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والأجنبية “للحضور إلى مطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم، وغير ذلك نعتبر أن ما تروجه وسائل إعلام مشبوهة تحريض على قتلنا”.

وكانت صحيفة “التليغراف” البريطانية قد نشرت معلومات تفيد بأنّ “حزب الله” يخزن كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية في مطار “رفيق الحريري”، منها صواريخ قصيرة المدى وصواريخ “فاتح” و”فلق”.

ولفتت إلى أنّ “صناديق كبيرة غامضة تصل على متن رحلات جويّة من إيران إلى مطار بيروت”، موضحة أنّ “الحزب يستخدم المطار منذ سنوات ما قد يجعله هدفاً لإسرائيل”.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن “الاتحاد الدولي للنقل الجوي- إياتا” قوله “نعلم منذ سنوات بتخزين حزب الله الأسلحة في مطار بيروت”. إلا أن مصادر في الاتحاد الدولي نفت لصحيفة” النهار” اللبنانية ما أوردته “التليغراف” نقلا عنها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين