حضور وازن للحرف التقليدية المغربية في معرض “إندكس الدولي” بالعاصمة السعودية

كاينابريسمنذ 4 ساعات
حضور وازن للحرف التقليدية المغربية في معرض "إندكس الدولي" بالعاصمة السعودية

كاينابريس – و.م.ع

بصمت الصناعة التقليدية المغربية على حضور متميز ووازن في معرض “إندكس الدولي” للعمارة وتصاميم الديكور الداخلي، المقام حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.

ويشارك المغرب في هذا المعرض ممثلا بثمانية عارضين، هم دار الصانع بالمغرب و(أيتمانوس) المتخصصة في الزليج ومقرها الدار البيضاء و(الشعبي شيك) المتخصص في الأثاث ومقره مراكش و(بربير هوم ديمو) المتخصصة في الزرابي و(ماكرامي) ومقرها في بوسكورة و(نيولي) المتخصص في المصوغات النحاسية و(أرت هيما) المتخصصة في فن الديكور المنزلي، إلى جانب شركات ذات صيت عالمي في مجال الإضاءة المعاصرة والمفروشات الفاخرة والتصميمات الفريدة.

ويعد معرض إندكس السعودية، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام من المعارض المتخصصة في الديكور والتصميم الداخلي، وتشارك فيه جهات تصنيع المنتجات وشركات التصميم الداخلي المحلية والعالمية، إلى جانب مصممي المساحات الداخلية والمعماريين والموزعين من مختلف قطاعات التصميم. كما يشارك في المعرض أزيد من 500 علامة تجارية محلية وعالمية، من أكثر من 40 بلدا .

وقالت الغالية السبتي، المسؤولة عن جناح “أيتمانوس” المتخصصة في الزليج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، إن معرض “إندكس السعودية” يعد مناسبة للصناع الحرفيين المغاربة للترويج للمنتوج المغربي ونسج علاقات شراكة مع الحرفيين المهنيين في السعودية وباقي البلدان المشاركة، مضيفة أن السوق السعودية واعدة للغاية بالنظر إلى المشاريع العقارية الضخمة التي تنجز في إطار رؤية 2030.

وتعتبر البلدان العربية ثالث أكبر الأسواق من حيث صادرات الصناعة التقليدية المغربية. كما تعد السعودية واحدة من أسرع الأسواق العقارية نموا في العالم حيث تبلغ قيمة مشاريع البناء تحت الإنشاء في المملكة 1.5 تريليون دولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل