حماس تتهم نتنياهو بوضع عقبات أمام مفاوضات وقف إطلاق النار

كاينابريس8 يوليو 2024
كيف يمكن قراءة نوايا نتنياهو؟

كاينابريس – وكالات

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع العقبات أمام مفاوضات وقف إطلاق النار وسط محادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق لإنهاء الحرب على غزة.

ودعت الحركة في بيان على تيلغرام الوسطاء إلى التدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه.

وقال نتنياهو يوم الأحد إن “أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يجب أن يسمح لإسرائيل باستئناف القتال لحين تحقيق أهدافها من الحرب”.

وتوغلت دبابات الاحتلال اليوم الاثنين في وسط مدينة غزة بعد قصف خلال الليل قالت سلطات غزة إنه أودى بحياة العشرات، حتى مع تكثيف عدة دول مفاوضات تهدف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقالت الحركة إنه في الوقت الذي تقدم فيه “المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا”.

وقبلت حماس يوم السبت جزءً رئيسيا من خطة أمريكية تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة، وتخلت عن مطلب أن تلتزم دولة الاحتلال أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل التوقيع على الاتفاق.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية أن وفدا أمريكيا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين للاجتماع مع وفد أمني مصري فيما يتعلق ببدء جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم إن ما لا يقل عن 38193 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، وأصيب 87903 آخرون منذ ذلك الحين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل