حماس: موافقة أمريكا على صفقة سلاح لإسرائيل يؤكد شراكتها الكاملة في إبادة شعبنا

كاينابريس14 أغسطس 2024
بريطانيا تعلق 30 من بين 350 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل

كاينابريس – وكالات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن موافقة الإدارة الأمريكية “على صفقة أسلحة جديدة للكيان الصهيوني بقيمة عشرين مليار دولار، وتشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية، تأتي في إطار  الدعم اللامحدود والتبنّي الكامل للسلوك الوحشي العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية”.

وأوضحت حماس، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن “تواصل دعم الإدارة الأمريكية المالي والعسكري للكيان الصهيوني، يؤكد مجددًا أنها شريك كامل في حرب الإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني”.

وشددت على أن كل خطوات دعم وإسناد كيان الاحتلال المارق، في جرائمه وانتهاكاته، واستهتاره بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية؛ “لن تضمن للكيان الصهيوني أمناً أو نصراً”.

وأشارت حماس إلى أن “شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية وقوى المقاومة وكل أحرار العالم، سيواصلون التصدي له ولجرائمه حتى دحره عن أرضنا”.

ووافقت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء الثلاثاء، على بيع أسلحة لدولة الاحتلال ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار تشمل طائرات مقاتلة من طراز “إف-15” ومركبات مدرعة وقذائف دبابات وصواريخ جو-جو.

وقالت صحيفة “هآرتس” إن “الحديث يدور عن صفقة تمت بحثها بين كبار المسؤولين في إسرائيل والولايات المتحدة، ومع شركات تصنيع  الطائرات”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل