سكان روما يتضامنون مع فلسطين.. مظاهرة حاشدة تندد بالإبادة

كاينابريس22 سبتمبر 2024
اليونان.. تحالف معارض يدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

كاينابريس – وكالات

خرج آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية روما، السبت، في مظاهرة مناهضة للكيان الغاصب، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وحسب ما ذكره مراسل “الأناضول” إن نحو 4 آلاف شخص تجمعوا وسط ساحة فيتوريو إيمانويل في روما، حاملين أعلام فلسطين ولافتات تندد بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

كما استنكر المشاركون في المظاهرة الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية ولبنان، معبرين عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتضامنهم معه.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالحرية من أجل فلسطين ووقف الإبادة الجماعية بحق شعبها، وأخرى تصف الاحتلال بأنها دولة “مجرمة وإرهابية وصهيونية”.

وانتقدوا أيضا موقف الحكومة الإيطالية برئاسة جورجا ملوني، بسبب مواقفها من الحرب على غزة، واتهموها بالتواطؤ في جرائم الكيان بحق الفلسطينيين.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل