سلسلة جديدة من انفجار أجهزة اتصالات في لبنان توقع المزيد من الضحايا

كاينابريس18 سبتمبر 2024
سلسلة جديدة من انفجار أجهزة اتصالات في لبنان توقع المزيد من الضحايا

كاينابريس – وكالات

لقي اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 3 لبنانيين حتفهم وأصيب العشرات، وفق أرقام أولية، جراء انفجارات جديدة متزامنة لأجهزة اتصال في مناطق مختلفة في لبنان لليوم الثاني على التوالي.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن القتلى الثلاثة سقطوا في انفجار أجهزة اتصال كانت بحوزتهم، ببلدة “سحمر” في البقاع الغربي.

وأشارت إلى أن “عددا من الجرحى نقلوا إلى مستشفيات منطقة بعلبك نتيجة عدوان سيبراني جديد استهدف، إضافة إلى أجهزة البايجر، وسائل اتصالات لا سلكية”.

وألمحت مصادر متطابقة، إلى أن الانفجارات حدثت في أجهزة اتصال لا سلكي يستخدمها نشطاء “حزب الله”.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا تفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات إلى 12 قتيلا، بينهم طفلان.

وقال الأبيض في مؤتمر صحفي: “ارتفع عدد ضحايا تفجير أجهزة البيجر إلى 12 شهيدا، بينهم طفلان”.

ولفت إلى أن “عدد الإصابات يراوح بين 2750 و2800 جريح، بينهم 300 وصفت إصاباتهم بالحرجة”.

وأعلن الأبيض، في إحصائية أولية، أمس الثلاثاء، مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر “حزب الله” اللبناني، في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لا سلكي يستخدمونها.

ووجه وزير الصحة نداء إلى “كافة المستشفيات باستقبال المصابين جميعهم”، في حين قال الدفاع المدني اللبناني إن “المستشفيات في الجنوب تجاوزت قدرتها الاستيعابية، ونعمل على نقل الجرحى خارج المحافظة”.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله”، بالتعاون مع “كتائب القسام- لبنان” الجناح العسكري لـ”حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لـ”الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ”الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل