سوريا.. مقتل 5 عسكريين بقصف إسرائيلي على موقع حدودي مع لبنان

كاينابريسمنذ ساعتين
القسام تنعى اثنين من قادتها استشهدا في جنين جراء قصف إسرائيلي

كاينابريس – وكالات

أفادت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، الجمعة، بمقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح، في قصف إسرائيلي استهدف موقعا على الحدود مع لبنان قرب بلدة بريف دمشق.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري (لم تسمه): “حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم الجمعة شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق”.

وأضافت أن القصف أدى إلى مقتل خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح.

وفيما لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن القصف، تنفذ تل أبيب هجمات على مواقع في سوريا بين الفينة وأخرى تستهدف خلالها مواقع عسكرية للنظام السوري ومجموعات مدعومة إيرانيا.

ويأتي القصف في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدا غير مسبوق، إذ يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الإثنين “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام.

وأسفر الهجوم عن أكثر من 730 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح. 

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق “حزب الله” مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل