شركة تسويق إسرائيلية تدير حملة مزيفة لدعم الكيان

كاينابريس30 مايو 2024
ميتا تسعى إلى تغيير طريقة البرمجة بالذكاء الاصطناعي

كاينابريس – عالم التقنية

أعلنت شركة ميتا أنها اكتشفت حملة تأثير مزيفة تديرها شركة تسويق إسرائيلية على فيسبوك. الحملة استهدفت المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا، ونشرت معلومات عن الحرب الدائرة في غزة.

وبحسب “عالم التقنية” الذي أورد الخبر، فقد وجدت ميتا أن الحملة استخدمت 510 حساب فيسبوك مزيف و11 صفحة و32 حسابًا على إنستغرام، ومجموعة واحدة.

وتظاهرت هذه الحسابات بأنها تعود لطلاب يهود وأمريكيين من أصول أفريقية ومواطنين “مهتمين”، وشاركت منشورات تمدح جيش الاحتلال وتنتقد الأمم المتحدة والاحتجاجات في الجامعات. كما نشرت تعليقات معادية للإسلام في كندا.

وأفاد باحثو ميتا بأن الحملة كانت مرتبطة بشركة تسويق إسرائيلية تدعى STOIC، ولم يوضحوا سبب قيام الشركة بذلك.

وكانت STOIC نشطة أيضًا على منصات أخرى مثل إكس ويوتيوب، وأدارت مواقع تركز على الحرب والسياسة في الشرق الأوسط.

واكتشفت ميتا الحملة مبكرًا قبل أن تجذب جمهورًا كبيرًا، وأغلقت العديد من الحسابات المزيفة باستخدام أنظمتها الآلية. ووصلت الحملة إلى حوالي 500 متابع على فيسبوك و2000 متابع على إنستغرام.

كما لاحظت ميتا أن الأشخاص وراء هذه الحسابات استخدموا أدوات ذكاء اصطناعي لكتابة التعليقات على صفحات السياسيين ووسائل الإعلام.

وأوضح ديفيد أجرانوفيتش من ميتا أن هذه التعليقات كانت تروّج لمواقع الحملة، لكنها غالبًا ما قوبلت بالنقد من مستخدمين حقيقيين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين