صحيفة عبرية: ما ينشر حول المفاوضات مع “حماس” أكاذيب يخدع بها نتنياهو الإسرائيليين

كاينابريس19 فبراير 2024
تحت تخدير كامل.. نتنياهو يخضع لعملية جراحية الليلة

كاينابريس – متابعات

كشفت وسائل إعلام عبرية أن ما يُنشر حول المفاوضات مع حركة “حماس” هي أكاذيب يخدع بها نتنياهو الجمهور الإسرائيلي وحتى الآن لا توجد مفاوضات.



وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “الوسطاء يبذلون أطنانا من الطاقة، و”حماس” لم تفزع ولم تستسلم، ونتنياهو دائما يتحدث عن العواطف والقيم والأمن، لكنه في النهاية يعمل وفق اعتبارات سياسية داخلية”.

وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس” محمد الضيف، أعلن، في 7 أكتوبر الماضي، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى إلى مقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

ولليوم 136 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع الاحتلال دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و985 شهيدا، وإصابة 68 ألفا و883 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

(وكالة قدس برس)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين