فاق الألف بكثير.. هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن عدد مهول لقتلى الاحتلال

كاينابريس11 أكتوبر 2023
جيش الاحتلال

كاينابريس – وكالات

قالت هيئة البث الصهيونية، في وقت متأخر الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، إن عدد قتلى الاحتلال وصل إلى 1200، فضلاً عن إصابة 2900 آخرين، منذ بدء التصعيد السبت الماضي عقب انطلاق معركة “طوفان الأقصى” التي بدأتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.



وكان مسؤولون في الكيان الغاصب، قدّروا في وقت سابق، الثلاثاء، أن عدد القتلى الصهاينة يتجاوز الـ1200، وأن الأسرى لدى حركة “حماس” بقطاع غزة يزيد عددهم عن 200، وفق إعلام صهيوني.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية: “بحسب التقديرات المحدثة في إسرائيل، فقد قُتل أكثر من 1200 شخص منذ بداية القتال”.

عدد الأسرى لدى حماس

أضافت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين صهاينة لم تسمهم: “كما تشير التقديرات إلى أن حماس تحتجز أكثر من 200 رهينة تمَّ أسرهم خلال الهجوم المفاجئ على إسرائيل صباح السبت”.

وكانت وسائل إعلام صهيونية، أفادت الثلاثاء، بأن عدد القتلى الصهاينة في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل إلى أكثر من ألف، ولا يعرف تحديداً عدد الأسرى الصهاينة في غزة حالياً.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت السفارة الصهيونية بأمريكا ارتفاع عدد قتلى الاحتلال الغاشم جراء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى أكثر من ألف قتيل، فيما ارتفع عدد الجرحى الصهاينة، منذ يوم السبت، إلى 2806، بينهم 106 في حالة خطيرة، وفق وزارة الصحة الصهيونية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين