الإبلاغ عن فقدان شخصين في فيضانات تزنيت

كاينابريس8 سبتمبر 2024
الإبلاغ عن فقدان شخصين في فيضانات تزنيت

كاينابريس – متابعات

أفادت مصادر مطلعة بأن شخصين على الأقل فُقدا مساء السبت، بعدما جرفت السيول سيارتهما بوادي “أغرابو” على مستوى النفوذ الترابي لجماعة آيت وافقا بإقليم تزنيت.

وحسب المعلومات المتوفرة وفقا لما نشره “العمق المغربي”، فإن المعنيين، وهما مقاول وفاعل جمعوي، اختفيا عن الأنظار بعدما غمرت السيول السيارة التي كانت تقلهما رفقة شخصين آخرين تم إنقاذهما من طرف الساكنة، إثر الأمطار الطوفانية التي شهدتها مختلف المناطق الجنوبية للمملكة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية مدعومة بسكان القرية، تمكنت لاحقا بعد من انتشال جثة أحد المفقودين، في حين لا زالت الجهود متواصلة لتحديد مكان المفقود الثاني.

وفي سياق متصل، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نداءات استغاثة قيل إنها لسكان دوار “اوكرضا سموكن” بإقليم طاطا، المتضرر بدوره من الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المتهاطلة على الإقليم.

وتسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مختلف مناطق البلاد في حدوث سيول قوية أدت إلى تسجيل خسائر مادية كبيرة، خاصة على مستوى أقاليم تيزنيت وطاطا وتتغير وورزازات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل