كامالا هاريس لا تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل

كاينابريس8 أغسطس 2024
بريطانيا تعلق 30 من بين 350 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل

كاينابريس – وكالات

أعلن فيل جوردون، مستشار السياسة الخارجية لنائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، أن الأخيرة “ستواصل العمل من أجل حماية المدنيين في غزة، لكنها لا تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل”.

وقال جوردون، في منشور عبر حسابه في منصة إكس، اليوم الخميس، إن موقف هاريس واضح في هذا الشأن، ويتمثل في ضمان “قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة منها”.

وأشار إلى أن نائبة الرئيس لا تدعم فرض حظر أسلحة على إسرائيل، وستواصل العمل لحماية المدنيين في غزة ولضمان احترام القانون الدولي الإنساني.

من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مساعد لهاريس، لم يذكر اسمه، أن نائبة الرئيس لم تفتح فكرة حظر الأسلحة على إسرائيل للنقاش خلال لقائها مع مجموعة داعمة لفلسطين في ولاية ميشيغان.

وذكرت تقارير إعلامية أن المجموعة شكلتها شخصيات من الحزب الديمقراطي منزعجة من دعم إدارة جو بايدن، غير المشروط للاحتلال، وأنها جمعت الناخبين الذين لم يصوتوا لبايدن في الانتخابات التمهيدية في ميشيغان.

وأشارت التقارير إلى أن المجموعة طالبت في لقائها مع هاريس، بمناقشة حظر الأسلحة على دولة الاحتلال في اجتماع منفصل، لكن هاريس لم تستجب بشكل إيجابي.

وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلف أكثر من 131 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 620 قتلى، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل