كتائب القسام تستهدف آلية هندسية للاحتلال وتوقع إصابات بالجنود جنوبي القطاع

كاينابريسمنذ 4 ساعات
كتائب القسام

كاينابريس – وكالات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها استهدفت آلية هندسية للاحتلال الإسرائيلي بجانبها جنود، وأوقعت فيهم إصابات مباشرة.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الجمعة، إنها استهدفت “قادوحا هندسيا صهيونيا، مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي “الياسين 105″ وأوقعت فيهم إصابات مباشرة في منطقة صوفا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، قبل تسعة أيام، مقتل 4 من جنوده في معارك جنوبي قطاع غزة. وأوضح أن من بين القتلى مسعفة طبية.

وأقر بارتفاع عدد قتلاه منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، إلى 714 قتيلا وأكثر من عشرة آلاف جريح. في حين يرى مراقبون أن بأنه يخفي خسائره الحقيقية.

ولليوم 357 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و534 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و92 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل