كتائب القسام تفجر عبوة مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية راجلة بجباليا وتوقعها بين قتيل وجريح

كاينابريس21 مايو 2024
كتائب القسام تفجر عبوة مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية راجلة بجباليا وتوقعها بين قتيل وجريح

كاينابريس – وكالات

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنها فجرت عبوة في قوة إسرائيلية راجلة بمخيم جباليا، واستهدفت ثلاث دبابات ميركافا شرق المخيم.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: “فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا”.

وأضافت: “مجاهدونا استهدفوا 3 دبابات صهيونية من طراز ميركافا بقذائف الياسين 105 شرق مخيم جباليا”.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أول أمس ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى خلال الحرب على غزة إلى (630) بينهم (292) قتلوا منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، بحسب بيانات الجيش.

ولليوم 228 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء أكثر من 35 ألف شهيد، وإصابة نحو 80 ألفا آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين