كولومبيا توقف تصدير الفحم لإسرائيل

كاينابريس8 يونيو 2024
كولومبيا توقف تصدير الفحم لإسرائيل

كاينابريس – وكالات

أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو، اليوم السبت، أن بلاده “ستوقف صادراتها من الفحم إلى (إسرائيل) مع استمرار حربها على قطاع غزة”.

وكان الرئيس الكولومبي أعلن مطلع الشهر الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد أعلن في وقت سابق من اليوم “ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 210، وأكثر من 400 مصاب”.

ويكتظ مستشفى شهداء الأقصى بالمصابين وجثث الشهداء، معظمهم من الأطفال والنساء الذين وضعوا على الأرض وممرات المستشفى نظرا لقلة الأسرّة والمستلزمات الطبية الأساسية.

وتواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين من مختلف مناطق مخيم النصيرات التي تعرضت لقصف مكثف من قبل قوات الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر بغزة، إن “قوات الاحتلال نفذت عملية قتل جماعية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”، مشيرا إلى أن “المنظومة الصحية تعاني من نقص حاد بعد سيطرة الاحتلال على معبر رفح”.

بدورها أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في أول تعليق لها على إعلان الاحتلال استعادة 4 من أسراه بغزة، اليوم السبت، أن هذا الإعلان “بعد أكثر من ثمانية أشهر من عدوانٍ استخدم فيه كافة الوسائل العسكرية والأمنية والتقنية، وارتكب خلاله الجرائم كلها من مجازر وإبادة وحصار وتجويع؛ لن يغيِّر من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة”.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و801 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و680 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين