«بفضل دعم الدولة».. رئيس رابطة الكتبيين: لا زيادة في أسعار كتب التعليم العمومي

كاينابريس21 أغسطس 2024
«بفضل دعم الدولة».. رئيس رابطة الكتبيين: لا زيادة في أسعار كتب التعليم العمومي

كاينابريس – متابعات

قال الحسن المعتصم رئيس رابطة الكتبيين بالمغرب، أن الزيادة في أسعار الكتب باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والمواد العلمية باللغة الفرنسية المستوردة من الخارج، فهي تخص فقط المقررات المعتمدة في مؤسسات التعليم الخصوصي.

وأوضح المعتصم في بلاغ نشرته «منارة»، أن هذه الزيادة تعود بشكل كبير إلى مسؤولية المدارس الخصوصية التي تفرض على الآباء شراء هذه المقررات، مبرزا أنه في كثير من الأحيان، يكون للمدارس الخصوصية دور مباشر في اختيار هذه الكتب، وهذا الأمر يطرح مجموعة من التساؤلات.

وشدد رئيس رابطة الكتبيين بالمغرب، على أن الكتب المدرسية للتعليم العمومي، لم تشهد زيادة في الأسعار، موضحا بأن ذلك يعود إلى الدعم المقدم من طرف الدولة، و قد تم توفير دعم مباشر لتلاميذ الأسر المستفيدة من الدعم الاجتماعي، بهدف تخفيف العبء عليها وضمان حصول جميع التلاميذ على المقررات الدراسية الضرورية.

وبالنسبة للأدوات المدرسية، الدفاتر، والمحافظ، أكد المعتصم، بأنها لم تشهد أي زيادة في الأسعار هذا العام. بل على العكس، هناك تخفيضات مقارنة بالسنة الفارطة، اليوم، تتوفر الأدوات المدرسية بأسعار مختلفة و مناسبة للجميع حسب الجودة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل