ليلة دامية بغزة.. 21 قتيلا في قصف إسرائيل منازل ومدرسة وخيمة نزوح

كاينابريس1 أكتوبر 2024
ليلة دامية بغزة.. 21 قتيلا في قصف إسرائيل منازل ومدرسة وخيمة نزوح

كاينابريس – وكالات

استشهد 21 فلسطينيا وأصيب آخرون، الثلاثاء، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل سكنية ومدرسة تؤوي نازحين وخيمة في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان، بانتشال 7 شهداء وعدد من المصابين في قصف طائرة حربية إسرائيلية مدرسة “الشجاعية” التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

واستشهد 13 فلسطينيا معظمهم أطفال ونساء في قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلين لعائلتي “أبو عطايا” و”أبو شميس” في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفق مصدر طبي لمراسل وكالة الأناضول.

كما استشهد فلسطيني في قصف مسيرة إسرائيلية خيمة تؤوي نازحين شمال شرقي مدينة رفح، بحسب شهود عيان.

قصف مدفعي

وأضاف الشهود أن المدفعية الإسرائيلية شنت قصفًا عنيفًا استهدف المناطق الشمالية لمدينة رفح.

وتواصل آليات عسكرية إسرائيلية عمليات تجريف واسع للأراضي في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس وسط إطلاق نار وقصف من طائرات حربية.

وشهدت المحافظة الوسطى قصفًا مدفعياً مكثفًا، تركز شمال شرق مخيمي النصيرات والبريج تزامنًا مع نسف مبان سكنية شمال شرق النصيرات، حسب مصدر محلي.

وأشار المصدر ذاته إلى إلقاء طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” قنابل في محيط مركز الشرطة بأرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

وفي مدينة غزة، قصف جيش الاحتلال بعدة قذائف مدفعية منطقة المصلبة وجامعة غزة في حي الزيتون جنوب المدينة، وسط إطلاق نار من آليات في منطقة دوار الكويت والكلية الجامعية، وفق شهود عيان.

وقال مصدر في الدفاع المدني الفلسطيني للأناضول إنّ حريقًا اندلع في أحد المنازل شرق مدرسة عين جالوت جنوب حي الزيتون بعد قصف مدفعي بالمكان.

وأطلقت آليات جيش الاحتلال النار وقذائف مدفعية بشكل متقطع شرق مدينة غزة، بينما أطلقت قنابل إنارة في أجواء حي تل الهوى غربًا، وسط إطلاق زوارق حربية نيرانها باتجاه ساحل المدينة.

وبدعم أمريكي، تشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل