ممثل حماس في لبنان ينفي صحة تسريبات رويترز عن مسودة الهدنة ويصفها بالحرب النفسية

كاينابريس27 فبراير 2024
ممثل حماس في لبنان ينفي صحة تسريبات رويترز عن مسودة الهدنة ويصفها بالحرب النفسية

كاينابريس – وكالات

قال ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، في تصريح إعلامي حول بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، إن “تسريبات وكالة رويترز تأتي في إطار الحرب النفسية على المقاومة، وهذه تسريبات وأفكار أميركية”.

وأضاف عبد الهادي أن “المقاومة غير معنيّة بالتنازل عن أي من مطالبها، وما يطرح لا يلبي ما كانت قد طلبته”، مؤكدًا “أننا لن نتنازل عن وقف العدوان وتحقيق صفقة مشرفة وجدية”.

وشدّد على أنّ الحركة معنيّة “بتحقيق صفقة تحقق مطالب شعبنا الذي قدم الكثير، ولن يأخذوا بالوساطات ما لم يأخذوه في الميدان”.

وأكّد الانفتاح على “أيّ أفكار يطرحها الوسطاء، ولكننا حريصون على الحفاظ على ثوابتنا”، موضحًا أنّ “الاحتلال يسعى إلى تحميل حماس مسؤولية أيّ فشل لاحق للمفاوضات، وهو ما قد يمهد لعملية ضد رفح”.

وذكر أنّ “كل ما يطرح ليس جديًا، وهو للمناورة وللضغط على المقاومة”.

وفي وقت سابق، ادّعت وكالة “رويترز”، نقلًا عن مصادر، بأنّ “حماس تسلمت مسودة اقتراح باريس الذي يسمح بوقف مبدئي لجميع العمليات العسكرية لمدة 40 يوماً”.

ولفتت إلى أنّ “اقتراح باريس يسمح بالعودة التدريجية للمدنيين النازحين إلى شمال غزة باستثناء الرجال في سن الخدمة العسكرية”، موضحة أنّ “اقتراح باريس يتضمن الالتزام بالسماح بدخول 500 شاحنة مساعدات يومياً وتوفير آلاف الخيام والكرفانات، ويسمح أيضاً بإصلاح المخابز والمستشفيات في قطاع غزة، كما يتضمن تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح رهائن إسرائيليين بنسبة 10 مقابل 1”.

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 878 شهيدا، وإصابة 70 ألفا و 215 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين