منذ 12 عاما.. أول رحلة للخطوط الجوية السورية تصل السعودية

كاينابريس10 يوليو 2024
منذ 12 عاما.. أول رحلة للخطوط الجوية السورية تصل السعودية

كاينابريس – متابعات

وصلت الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية اليوم الأربعاء مطار الملك خالد في الرياض، إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية.

جاء ذلك، بحسب ما أوردته وكالة أنباء النظام السوري، بعد 12 عاما من تعليق الرحلات المدنية بين الجانبين، على خلفية اندلاع ثورة شعبية في مارس 2011 ضد نظام عائلة الأسد.

ونقلت الوكالة أن شركة مطارات الرياض أقامت احتفالاً في مطار الملك خالد، بحضور أيمن سوسان سفير النظام السوري لدى الرياض، وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

ولم يصدر تعقيب رسمي عن السعودية بشأن استئناف الرحلات مع دمشق.

وقال سوسان إن “الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء، لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر”.

وزاد: “عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وأعادت دول عربية العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري خلال الأعوام القليلة الماضية، في حين أعيد قبول دمشق في جامعة الدول العربية العام الماضي.

ويشن نظام بشار الأسد حربا عنيفة ضد شعبه الذي ثار عليه في 2011، ما أسفر عن مئات الآلاف من الشهداء والمصابين، إلى جانب نحو 5 ملايين لاجئ في دول الجوار خاصة تركيا والأردن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل