منظمة تركية أمريكية تدعو واشنطن إلى التحقيق في مقتل عائشة نور

كاينابريس14 سبتمبر 2024
منظمة تركية أمريكية تدعو واشنطن إلى التحقيق في مقتل عائشة نور

كاينابريس – وكالات

دعت “اللجنة التوجيهية الوطنية” التركية الأمريكية “تاسك”، إلى إجراء “تحقيق شفاف وعادل وكامل” في مقتل الناشطة عائشة نور أزغي أيغي، على يد جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت “تاسك”، وهي منظمة مجتمع مدني تمارس أنشطتها في الولايات المتحدة: “ندعو الإدارة الأمريكية إلى بدء تحقيق شفاف وعادل وكامل على الفور في ظروف وفاة عائشة نور”، مضيفة أنه “من واجب حكومة الولايات المتحدة حماية مواطنيها داخل البلاد وخارجها”.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد قتل بالرصاص الحي، الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور، أثناء مشاركتها في فعالية منددة بالاستيطان في بلدة “بيتا” بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، في 6 شتنبر الجاري.

وقد أثار مقتل “عائشة نور” البالغة 26 عاما، إدانات دولية وغضبا في تركيا، حيث صرح رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش أن “المسؤولية عن جريمة قتل عائشة نور تقع على إسرائيل وداعميها”، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم الأكبر للاحتلال الإسرائيلي سياسيا وعسكريا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل