نتنياهو ينتقد قرار الجيش تعليق القتال لإدخال مساعدات لغزة

كاينابريس17 يونيو 2024
نتنياهو ينتقد قرار الجيش تعليق القتال لإدخال مساعدات لغزة

كاينابريس – وكالات

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخطط التي أعلنها الجيش يوم الأحد بتنفيذ فترات توقف تكتيكية يومية للقتال على أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة لتيسير توصيل المساعدات.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق يوم الأحد أن العمليات القتالية ستتوقف اعتبارا من الساعة 05:00 إلى 16:00 بتوقيت غرينتش يوميا حتى إشعار آخر في المنطقة من معبر كرم أبو سالم حتى طريق صلاح الدين ثم إلى الشمال.

وقال مسؤول إسرائيلي: “عندما سمع رئيس الوزراء التقارير عن هدنة إنسانية لمدة 11 ساعة في الصباح، التفت إلى سكرتيره العسكري وأوضح أن هذا غير مقبول بالنسبة له”.

وأوضح جيش الاحتلال أن العمليات العسكرية ستستمر كالمعتاد في مدينة رفح، وهي محل تركيز العمليات في جنوب قطاع غزة حاليا وحيث قتل ثمانية من جنود الاحتلال يوم السبت.

ويسلط رد فعل نتنياهو الضوء على التوتر السياسي إزاء مسألة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة حيث حذرت المنظمات الدولية من تفاقم الأزمة الإنسانية.

وندد وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير، الذي يقود أحد الأحزاب الدينية المتطرفة في الائتلاف الحاكم، بفكرة التوقف التكتيكي ووصف من اتخذ هذا القرار بأنه “أحمق، ويجب أن يقال من وظيفته”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين