عاجل | هجوم إرهابي على مقر شركة تركية في أنقرة وسماع إطلاق نار

كاينابريسمنذ 3 ساعات
عاجل | هجوم إرهابي على مقر شركة تركية في أنقرة وسماع إطلاق نار

كاينابريس – متابعات

وقع اليوم الأربعاء انفجار كبير أمام منشأة الشركة التركية المساهمة لصناعة الطائرات (TUSAŞ) في منطقة كهرمان كازان، الواقعة في العاصمة أنقرة.

وذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان رسمي أن الانفجار كان نتيجة “هجوم إرهابي” استهدف المنشأة، مما أدى إلى سقوط 3 قتلى و14 جريحًا، وذلك وفقًا لما تم تأكيده حتى الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش.

وأشارت الوزارة إلى أن فرق الطوارئ وقوات الأمن هرعت إلى مكان الحادث فور وقوع الانفجار، حيث تم تطويق المنطقة بالكامل وبدء التحقيقات للكشف عن ملابسات الهجوم وتحديد الجهة المسؤولة عنه.

ومن المتوقع أن تصدر المزيد من التفاصيل حول الحادث في الساعات المقبلة، مع متابعة دقيقة من قبل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل.

يذكر أن تركيا تشهد من حين لآخر هجمات إرهابية مشابهة، والتي تقف خلفها في الغالب تنظيمات كردية مسلحة، أو تنظيم الدولة (داعش)، وقد اعتقلت السلطات التركية على مدى السنوات الأخيرة بعض المتورطين في تدبير هذه الهجمات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل