واشنطن تدعي العثور على أجزاء من صواريخ كوريا الشمالية في أوكرانيا

كاينابريس31 مايو 2024
واشنطن تدعي العثور على أجزاء من صواريخ كوريا الشمالية في أوكرانيا

كاينابريس – وكالات

زعمت وكالة الاستخبارات الدفاعية (دي آي أي) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) العثور على أجزاء من صواريخ كوريا الشمالية في أوكرانيا.

ونشرت الوكالة الخميس، تقريرا على موقعها الإلكتروني حمل عنوان “كوريا الشمالية تنشِّط الهجمات الصاروخية الروسية ضد أوكرانيا”.

ووفقا للصور التي حللها خبراء الوكالة من منطقة خاركيف بأوكرانيا في يناير، أشار التقرير إلى أن الجسم المتفجر الذي ضرب هناك كان عبارة عن صاروخ قصير المدى تابع لكوريا الشمالية.

ولفت التقرير إلى “تحسن وتعزيز” العلاقة بين بيونغ يانغ وموسكو، وجاء فيه: “جهود بيونغ يانغ المستمرة لتطوير قدرات عسكرية جديدة تحظى بدعم روسيا نتيجة زيادة العلاقات بين البلدين”.

وفسرت العديد من الدول الغربية، لا سيما الولايات المتحدة، الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين كوريا الشمالية وروسيا العام الماضي على أنها تعاون عسكري وتبادل للأسلحة، وقدمت كثيرا من الادعاءات في هذا الشأن.

من جانبها نفت كوريا الشمالية هذه الاتهامات على لسان النائب الأول لمدير إدارة الدعاية والإعلام كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقالت: “ليس لدينا أي نية لنقل تقنياتنا العسكرية إلى أي دولة أو الإعلان عنها”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين