واشنطن تقدم 3.5 مليار دولار لإسرائيل لإنفاقها على أسلحة أمريكية

كاينابريس10 أغسطس 2024
واشنطن تقدم 3.5 مليار دولار لإسرائيل لإنفاقها على أسلحة أمريكية

كاينابريس – وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن واشنطن ستقدم لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، لتفرج بذلك عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونجرس لها أثناء حرب إسرائيل على غزة.

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة أن الوزارة أخطرت الكونغرس يوم الخميس بأن الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي لإسرائيل بمليارات الدولارات.

وكانت شبكة “سي.إن.إن” قد ذكرت في وقت سابق أن الإفراج عن هذا المبلغ يأتي ضمن مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل أقره الكونغرس في أبريل. 

ويأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر في الشرق الأوسط، ويخشى كثيرون من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي أدت بالفعل إلى استشهاد عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية.

وتزايدت مخاطر التصعيد إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في إيران، وفؤاد شكر، القائد العسكري البارز في حزب الله، ببيروت مما أثار تهديدات بالرد على الاحتلال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل