وزيران من السعودية وكيان الاحتلال يلتقيان على هامش مؤتمر دولي بالإمارات

كاينابريس26 فبراير 2024
وزيران من السعودية وكيان الاحتلال يلتقيان على هامش مؤتمر دولي بالإمارات

كاينابريس – متابعات

التقى وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي نير بركات مع وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي على هامش اجتماع لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي اليوم الاثنين، وفقا لرويترز.

وقال متحدث باسم بركات إن الوزير عبر عن ثقته في قدرة البلدين على “صنع التاريخ معا”.

ويعد اللقاء المصور حدثا نادرا نظرا لعدم وجود علاقات رسمية بين البلدين، على الرغم من أن الولايات المتحدة تسعى إلى التقريب بينهما.

وذكر مكتب الوزير الإسرائيلي أن بركات قال للقصبي “دولة إسرائيل مهتمة بالسلام مع الدول الساعية إلى السلام، ويمكننا أن نصنع التاريخ معا”.

ويشارك بركات والقصبي في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي يهدف إلى وضع قواعد جديدة للتجارة العالمية. ولم ترد سفارة السعودية في أبوظبي بعد على طلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق على الاجتماع بين الوزيرين.

يذكر أن التطبيع الرسمي العربي مع كيان الاحتلال يشهد رفضا شعبيا متزايدا، خاصة مع العدوان الأخير على غزة الذي يكمل شهره الخامس بعد أيام، وخلف حتى الآن قرابة 30 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم نساء وأطفال، إضافة إلى نحو 100 ألف مصاب وآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين