وزير الحرب الإسرائيلي: ندرس بدائل لحماس في حكم غزة

كاينابريس2 يونيو 2024
وزير الحرب الإسرائيلي: ندرس بدائل لحماس في حكم غزة

كاينابريس – وكالات

قال وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، إن “إسرائيل لن تقبل استمرار “حماس” في حكم قطاع غزة في أي مرحلة خلال عملية إنهاء الحرب، وإن إسرائيل تبحث في أمر بدائل لحماس”.

وأضاف غالانت في بيان “بينما ننفذ عملياتنا العسكرية المهمة، تعمل مؤسسة الدفاع في الوقت نفسه على دراسة جهة حاكمة بديلة لحماس”.

وتابع قائلا “سنعزل مناطق (في قطاع غزة) وسنبعد عناصر حماس من تلك المناطق وننشر قوات ستمكن من تشكيل حكومة بديلة لحماس”.

ولم يذكر مزيدا من التفاصيل عن البدائل المحتملة.

وتدير حركة حماس قطاع غزة منذ 2007 بعد عام من فوزها بانتخابات برلمانية، وإثر حرب لم تدم طويلا مع قوات أمن تابعة لسلطة عباس الذي تتهمه الحركة بالتنسيق مع الاحتلال والإضرار بالمقاومة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، الذي يضم غالانت في عضويته، اجتماعا اليوم الأحد وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية. ويعقد الاجتماع بعد أن قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن اتفاقا إطاريا لإنهاء الحرب في غزة، ورحبت حركة حماس مبدئيا بالمبادرة لكنها لم تصرح بما يدل على أنها قد تتنحى أو تتخلى عن السلاح طوعا.

وقال غالانت في بيان من مقر القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن “عملية الجيش مع إيجاد بدائل حكم محتملة ستسمح بإزاحة حماس عن السلطة وبإعادة الرهائن”.

وتابع قائلا: “لن نقبل حكم حماس في غزة في أي مرحلة من أي عملية تهدف إلى إنهاء الحرب”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين