وفد أفغاني يناقش تبادل الأسرى مع مسؤولين أمريكيين في الدوحة

كاينابريس3 يوليو 2024
وفد أفغاني يناقش تبادل الأسرى مع مسؤولين أمريكيين في الدوحة

كاينابريس – وكالات

ناقش وفد أفغاني مع مسؤولين أمريكيين مسألة تبادل الأسرى خلال الاجتماع الثالث للأمم المتحدة بشأن أفغانستان الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ولدى عودته إلى العاصمة كابول بعد الاجتماع، أدلى المتحدث باسم الحكومة الأفغانية المؤقتة ذبيح الله مجاهد، بتصريحات لوسائل إعلام أفغانية، حول اجتماع الأمم المتحدة الذي استمر يومين والمحادثات التي جرت هناك.

ونقلت وسائل الإعلام عن مجاهد، قوله إن هناك مواطنين أمريكيين اثنين بين الأجانب المحتجزين في أفغانستان، وأنه يتعين على الولايات المتحدة قبول شروطها في نطاق تبادل الأسرى.

وأوضح مجاهد، أنهم ناقشوا القضية مع مسؤولين أمريكيين في إطار محادثاتهم في الدوحة.

وأكد أنه يجب أيضًا إطلاق سراح الأفغان في سجن غوانتانامو (لم يذكر عددهم).

وقال مجاهد: “يجب تلبية شروط أفغانستان، لدينا مواطنون محتجزون في الولايات المتحدة وغوانتانامو، يجب أن نضمن إطلاق سراح سجنائنا مقابل الأمريكيين، وبقدر أهمية سجنائهم بالنسبة للأمريكيين، فإن الأفغان مهمون بنفس القدر بالنسبة لنا”.

ولم يكشف مجاهد، عن مزيد من التفاصيل حول المعتقلين الأفغان.

والثلاثاء، أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، في بيان، أن الممثل الخاص الأمريكي لأفغانستان توماس ويست، التقى بالوفد الأفغاني من أجل إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين المحتجزين في أفغانستان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين