يوم عصيب على إسرائيل.. خان يونس مرة أخرى تكبد العدو خسائر فادحة

كاينابريس22 يناير 2024
يوم عصيب على إسرائيل.. خان يونس مرة أخرى تكبد العدو خسائر فادحة

كاينابريس – متابعات

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية، وقوة تابعة للاحتلال غرب خان يونس، وهو ما أدى لسقوط عناصرها بين قتيل وجريح.



كما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” إنها تخوض مع قوات الاحتلال اشتباكات ضارية في المحافظة نفسها.

بالمقابل، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش عمّق ووسع من عملياته بخان يونس، مضيفة أن 7 ألوية تنشط تحت الأرض (في إشارة إلى ملاحقتها أنفاق المقاومة) وفوقها بالمدنية.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال مقتل 3 ضباط اثنان منهم برتبة رائد والثالث برتبة نقيب في معارك غرب خان يونس، وأشار إلى أن الضباط القتلى هم نائب قائد كتيبة وقائد سرية وقائد فصيلة بالكتيبة 202 بلواء المظليين.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي نقل 15 جنديا وضابطا أصيبوا بجراح مختلفة في معارك خان يونس، بعد أن كان أعلن في وقت سابق إصابة 13 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

بدورها، أفادت مصادر إسرائيلية مساء اليوم بمقتل وإصابة نحو 20 ضابطا وجنديا عقب تفجير مبنيين وانهيار ثالث بقوات إسرائيلية في خان يونس.

من جانبه، قال موقع “والا” الإسرائيلي إن اليوم هو أصعب أيام القتال في قطاع غزة منذ بداية الحرب.

وتقترب معركة خان يونس من دخول شهرها الثالث دون أن يتمكن الجيش الإسرائيلي من إحكام سيطرته على المحافظة التي يرى قادة جيش الاحتلال أنها المركز الأهم عسكريا بالنسبة للمقاومة.

(الجزيرة + وكالات)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين