آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون أمام منازل 18 وزيرا برحيل نتنياهو وإبرام صفقة تبادل

كاينابريس7 يوليو 2024
عائلات أسرى إسرائيليين بغزة تغلق شوارع بتل أبيب وتدعو لمظاهرات

كاينابريس – وكالات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مظاهرات انطلقت صباح اليوم الأحد، أمام منازل 18 وزيرا وعضوا في برلمان الاحتلال (كنيست) من الليكود، تطالب بإسقاط نتنياهو وحكومته وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأفادت قناة “كان” العبرية بانطلاق مظاهرات في أنحاء مختلفة من البلاد للمطالبة بتبكير موعد الانتخابات وإبرام صفقة تبادل لإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

وأشارت إلى أن المتظاهرين أغلقوا شارع “أيالون” والطريق السريع رقم “6” الذي يربط بين الشمال والجنوب، وشملت المظاهرات مفارق عشرات الطرق في مناطق عدة بدولة الاحتلال، في ما سمي يوم “الشلل الكبير”.

ولليوم 275 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد وإصابة أكثر من 125 ألفا، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل