الجمعة الـ40 على التوالي.. آلاف المغاربة يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

كاينابريس12 يوليو 2024
الجمعة الـ40 على التوالي.. آلاف المغاربة يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

كاينابريس – وكالات

طالب آلاف المغاربة، عقب صلاة الجمعة، بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من تسعة أشهر على قطاع غزة، ودعوا إلى ضرورة دعم الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال وقفات تضامنية مع غزة للجمعة الـ40 على التوالي بعدة مدن مثل الرباط والقنيطرة ومكناس وفاس والناظور وجرسيف ووجدة، استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

وأكد المشاركون رفضهم ما يمارس بحق الفلسطينيين من قتل وتجويع، خاصة بغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وردد المشاركون شعارات داعمة للقضية الفلسطينية، وأخرى تشيد بصمود الشعب الفلسطيني.

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون: “يا غزة نحن فداك.. يا غزة القلوب معاك”، و”كلنا فداء غزة الصامدة”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”يا مقاوم سير نحو النصر والتحرير”.

ورفع المشاركون لافتات رافضة لسياسة القتل والتهجير والتجويع والدمار وانتهاك كل الأعراف والمواثيق الدولية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل