من بينها المغرب.. البرازيل تفرض التأشيرة على القادمين إليها من هذه الدول

كاينابريس27 أغسطس 2024
من بينها المغرب.. البرازيل تفرض التأشيرة على القادمين إليها من هذه الدول

كاينابريس – متابعات

أصدرت وزارة العدل البرازيلية قرارا بفرض تأشيرة دخول على القادمين إليها من عدة دول حول العالم.

وينص القرار الذي اطلعت عليه كاينابريس، والذي دخل حيز التنفيذ أمس الاثنين، على فرض الحصول المسبق على تأشيرة لدخول دولة البرازيل على الراغبين في زيارتها الحاملين لجنسيات نحو 64 دولة من جميع قارات العالم، من بينها المغرب.

ويأتي قرار فرض التأشيرة هذا على دول محددة كان مواطنوها معفون منها في السابق نظرا لعدة أسباب عللت بها السلطات البرازيلية قرارها، وعلى رأس هذه الأسباب وفق قرار وزارة العدل “تصاعد استخدام المنظمات الإجرامية لتهريب البشر وتجارة المخدرات للأراضي البرازيلية ميدانا أو معبرا لعملياتها”.

ويمنح القرار مواطني ثلاث دول هي إندونيسيا وكازاخستان وسنغافورة مهلة إقامة تمتد لـ30 يوما قبل الحصول على تأشيرة، كما يمنح مهلة 60 يوما لمواطني كل من فنزويلا والدومينيكان، في حين سيتمتع مواطنو 90 دولة بمهلة تمتد لـ90 يوما.

وتلجأ دول كثيرة حول العالم إلى تعديل قراراتها المتعلقة بتأشيرة دخول أراضيها باستمرار، نظرا للمتغيرات الدولية خاصة ما يتعلق منها بالأمن وبالتطورات السياسية والتحالفات العسكرية بين دول العالم شرقا وغربا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل