فرنسا تحظر شوكولاتة جزائرية ذائعة الصيت في أوروبا

كاينابريس17 سبتمبر 2024
فرنسا تحظر شوكولاتة جزائرية ذائعة الصيت في أوروبا

كاينابريس – وكالات

أعلنت وزارة الزراعة الفرنسية، حظر شوكولاتة “المرجان” التي تصنعها شركة “سيبون” الجزائرية، بعد أن ذاع صيتها في البلاد وعديد الدول الأوروبية، وأصبحت رائدة على منصات التواصل الاجتماعي الفرنسية.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، بينها صحيفة “لوموند” عن وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء، قولها إن الحظر يأتي لإجراء تحقيق حول استمرار وجود الشوكولاتة الجزائرية في أسواقها.

واعتبرت الوزارة أن الشركة الجزائرية المصنعة لم تستوف الشروط اللازمة للسماح لها ببيع منتجات تحتوي على مشتقات حليب مخصصة للاستهلاك الآدمي.

وبحسب قوانين الاتحاد الأوروبي المعمول بها، فإن أي واردات تحتوي على منتجات الحليب، يجب أن تخضع لشروط تنظيمية إضافية بالتعاون بين البلدين المصدر والمستورد.

ولأجل هذا القانون، قالت وزارة الزراعة الفرنسية إن شوكولاتة “المرجان” محظورة في أسواق الاتحاد الأوروبي.

وباتت هذه الشوكولاتة “تريند” (ذائعة الصيت) على منصات التواصل الاجتماعي داخل فرنسا وبعض دول الاتحاد الأوروبي، وزاد الطلب عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتعتبر فرنسا بلدا رئيسا مستهلكا لشوكولاتة الدهن على مستوى العالم؛ فيما اعتبر مؤثرون على منصات التواصل القرار الفرنسي غير صائب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل