ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل لإعدام أسرى فلسطينيين وتصفه “بالخطأ الفادح”

كاينابريس19 سبتمبر 2024
ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل لإعدام أسرى فلسطينيين وتصفه "بالخطأ الفادح"

كاينابريس – متابعات

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن قلقها بشأن استقلال القضاء في دولة الاحتلال، والخطط الإسرائيلية الرامية إلى السماح بعقوبة الإعدام ضد أسرى فلسطينيين، واصفة القرار الذي وافقت عليه اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية بكونه “خطأ فادحا”.

وقالت بيربوك في مؤتمر صحفي مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين، بعد لقائهما في برلين: “لن أنكر أننا في الخارج قلقون بشأن بعض الخطط التشريعية في إسرائيل”.

وحذرت بيربوك من أن تطبيق عقوبة الإعدام الذي تقدّم به حزب “القوة اليهودية”، الذي يرأسه المتطرف إيتمار بن غفير، سيكون “خطأ فادحاً”.

وقالت الوزيرة الألمانية : “نحن نعارض بشدة عقوبة الإعدام ونتحدث عنها في كل أنحاء العالم، في الولايات المتحدة واليابان، وكذلك في إيران والسعودية”.

وتسعى حكومة الاحتلال لإقرار “خطة إصلاح قضائي” تصفها المعارضة بـ”الانقلاب”، من شأنها الحد من سلطة المحكمة العليا ومنح السلطة التنفيذية السيطرة على لجنة تعيين القضاة.

ومن المقرر أن يجري طرح مشروع القانون أمام الكنيست للتصويت عليه بثلاث قراءات، ويحظى الائتلاف الحاكم بقيادة بنيامين نتنياهو بأغلبية 64 مقعداً من أصل 120 بالكنيست.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل