«ضد الإبادة الجماعية والاحتلال في فلسطين».. إضراب عام في إسبانيا لـ24 ساعة

كاينابريسمنذ 5 ساعات
«ضد الإبادة الجماعية والاحتلال في فلسطين».. إضراب عام في إسبانيا لـ24 ساعة

كاينابريس – وكالات

دخلت إسبانيا إضرابا عاما اليوم الجمعة لمدة 24 ساعة، تحت عنوان “ضد الإبادة الجماعية والاحتلال في فلسطين”، ودعت له أكثر من 200 نقابة ومنظمة غير حكومية.

ورافق الإضراب مظاهرات خرجت في العاصمة مدريد والمدن الكبرى مثل برشلونة وبلباو، في حين أعلنت نقابات طلاب الجامعات مشاركتها أيضا في الإضراب.

ودعت النقابات والمنظمات غير الحكومية الحكومة الإسبانية في بياناتها إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية والعسكرية على الفور مع تل أبيب، لكي لا تصبح جزءً من التطهير العرقي الذي تقوم به دولة الاحتلال.

وأكدت النقابات أنهم سيخرجون بمظاهرات أمام المصانع المنتجة للمعدات العسكرية، ومبنى وزارة الخارجية بمدريد.

وفي حديث لوكالة الأناضول قالت كارمن أرنيز، مسؤولة النشاط الاجتماعي في نقابة الاتحاد العام للعمال الإسبانية، التي قادت الإضراب العام: “نظمنا هذا الإضراب بدعم من العديد من المنظمات غير الحكومية للاستجابة لمطالب العمال الفلسطينيين منا”.

وأشارت أرنيز إلى أن الخطوات التي يمكن لنقابة عمالية اتخاذها هي الإضراب، وأضافت: “قمنا بذلك لدعم الفلسطينيين، على الرغم من أنه رمزي، إلا أنه يعني الكثير”.

ودعت أرنيز الحكومة الإسبانية والعالم إلى قطع العلاقات مع دولة الاحتلال على الفور، وقالت: “إسرائيل تنتهك القانون الدولي وحقوق الإنسان وترتكب إبادة جماعية”.

وشددت أرنيز على ضرورة استمرار التحركات الداعمة لفلسطين في كل أنحاء العالم.

وبدعم أمريكي، تشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل