جلسة استثنائية للجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني

كاينابريسمنذ 5 ساعات
جلسة استثنائية للجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني

كاينابريس – وكالات

عقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، السبت، جلسة استثنائية لبحث العدوان الإسرائيلي في المنطقة وخاصة لبنان.

وقال المتحدث باسم اللجنة إبراهيم رضائي، في تصريح صحفي، أن “الاجتماع ركز على تقصي الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك جرائم النظام الصهيوني في ضواحي بيروت”.

وأضاف “اليوم يقضي الصهاينة أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية للنظام الصهيوني اللعين والمجرم”.

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، “نجاح” عملية اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة “إكس”: “قضى جيش الدفاع أمس (الجمعة) على المدعو حسن نصرالله، زعيم تنظيم حزب الله الإرهابي وأحد مؤسسيه”.

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة “في الوقت الذي تواجدت قيادة حزب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل”، على حد قوله.

ومساء الجمعة، شنت مقاتلات إسرائيلية من طراز “إف 35” غارة “عنيفة وغير مسبوقة” على هدف بمنطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

وعقب ذلك بدقائق، قال هاغاري، في بيان مصور، إن الطيران الحرب استهدف مقر القيادة المركزية لـ”حزب الله”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل