بعد اغتيال نصر الله.. باكستان تدين “مغامرات” إسرائيل وتدعو الأمم المتحدة لإيقافها

كاينابريس29 سبتمبر 2024
بعد اغتيال نصر الله.. باكستان تدين "مغامرات" إسرائيل وتدعو الأمم المتحدة لإيقافها

كاينابريس – وكالات

أدانت باكستان ما وصفته بـ”المغامرات الإسرائيلية”، ودعت الأمم المتحدة إلى إيقافها، على خلفية اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة “حزب الله” في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان نشرته اليوم الأحد، إن إسلام آباد “تدين بشدة المغامرات الإسرائيلية المتزايدة في الشرق الأوسط”، مضيفة أن هجوم إسرائيل المتواصل على السكان المدنيين وتجاهلها للقانون الدولي، بلغا مستويات مثيرة للقلق.

وشددت على أن مقتل نصر الله زاد من حدة التوتر في المنطقة الهشة أصلا، معربة عن تضامنها مع الشعب اللبناني، وأضافت: “ندعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إيقاف إسرائيل بسبب مغامراتها في المنطقة وانتهاكاتها للقانون الدولي ولضمان السلام في الشرق الأوسط”.

ومنذ 23 سبتمبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء الأحد عن ما لا يقل عن 895 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2584 جريحا، وفق رصد وكالة الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

واغتالت إسرائيل مؤخرا عدة قادة بارزين في تنظيم حزب الله اللبناني، أبرزهم الأمين العام للحزب، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت اغتياله في غارة شنتها مقاتلات من طراز “إف -35” ليلة الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، ولاحقا أقر الحزب باغتيال زعيمه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل