إسرائيل تنذر لبنانيين بإخلاء منازلهم وتعلن تعرضها لـ3 آلاف صاروخ

كاينابريس8 أكتوبر 2024
إسرائيل تنذر لبنانيين بإخلاء منازلهم وتعلن تعرضها لـ3 آلاف صاروخ

كاينابريس – وكالات

أنذرت تل أبيب، مساء الثلاثاء، سكان الضاحية الجنوبية لبيروت بإخلاء منازلهم، بدعوى قربها من منشآت لـ”حزب الله”، مشيرة إلى “إطلاق الحزب أكثر من 3 آلاف صاروخ على إسرائيل” منذ انطلاق المواجهات المكثفة الراهنة.

ومنذ 23 شتنبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، كما بدأت محاولات لتوغل بري في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويرد “حزب الله” يوميا بإطلاق صواريخ ومسيّرات وقذائف مدفعية على مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن دولة الاحتلال جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

وكتب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”: “إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في حارة حريك (…) وتحديدا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها”.

ونشر خريطتين تضمان مبان ادعى أنها قريبة من منشآت ومصالح تابعة لـ “حزب الله”، وأنذر سكان المباني بإخلائها لأن الجيش سيعمل ضدها “على مدى الزمني القريب”.

وتابع أدرعي: “عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان الثلاثاء، أنه “منذ إطلاق عملية “سهام الشمال” (في 23 شتنبر)، تم إطلاق أكثر من 3000 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه (إسرائيل)”.

ومنذ بدء محاولات التوغل البري مطلع أكتوبر الجاري، أعلن “حزب الله” مرارا تصديه لقوات إسرائيلية حاولت التوغل من نقاط مختلفة في جنوب لبنان، ما أوقع قتلى وجرحى أقرت بهم تل أبيب.

وادعى الجيش، في بيان منفصل، أن طيرانه الحربي شن “على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، غارات على جنوب لبنان أسفرت عن تدمير 50 بنية تحتية تابعة لوحدة “عزيز” (بـ”حزب الله”) و30 هجفا لوحدة “نصر” و5 أهداف لوحدة “بدر”.

وأضاف: “كما استهدفت الغارات حوالي 10 أهداف لقوة الرضوان ونحو 30 هدفا لمنظومة القذائف الصاروخية متوسطة المدى في جنوب لبنان.. وتم القضاء على 50 عنصرا من حزب الله”، على حد قوله.

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، قتلت دولة الاحتلال 2119 شخصا وأصابت 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع “حزب الله” في 8 أكتوبر 2023 ، بينهم 1301 قتيل و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت تل أبيب شن حربها على لبنان في 23 شتنبر. 

ويطالب “حزب الله” بإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وأسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل