“المغرب الرقمي 2030”.. تخصيص 240 مليون درهم لتعزيز الابتكار ودعم المقاولات

كاينابريس9 أكتوبر 2024
"المغرب الرقمي 2030".. تخصيص 240 مليون درهم لتعزيز الابتكار ودعم المقاولات
كاينابريس – و.م.ع
أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أنه تم تخصيص ميزانية بقيمة 240 مليون درهم، في إطار استراتيجية “المغرب الرقمي 2030″، لتعزيز الابتكار ودعم المقاولات الناشئة في المغرب.

وقالت مزور خلال افتتاح الدورة السادسة للقمة الرقمية الإفريقية، التي ينظمها تجمع المعلنين في المغرب، “عملنا على تخصيص الميزانية، لتعزيز الطلب الوطني على الخدمات المبتكرة، من خلال إعطاء الأولوية للشراء من المقاولات الناشئة المحلية، وفتح الأبواب أمامها للاستعانة بمصادر خارجية (outsourcing)، حتى تتمكن من تصدير حلولها خارج حدودنا”.

ومن خلال الاستراتيجية الرقمية الوطنية 2030، تضيف مزور، فإن الهدف يكمن في دعم المقاولات الناشئة المغربية طوال مسارها، و ضمان تمويل مستمر ومواكبة خاصة وبنية تحتية حاضنة معززة.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، على الأهمية البالغة للذكاء الاصطناعي والمهارات الرقمية بالنسبة للأجيال الصاعدة، لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، داعيا إلى الاستفادة من هذه الثورة التكنولوجية، باعتبارها فرصة لأفريقيا لتثمين قدرات شبابها والمشاركة الفعالة في التحولات العالمية.

من جهته، سلط رئيس تجمع المعلنين في المغرب، يوسف الشيخي، الضوء على ثمانية محاور موضوعاتية، تشمل التسويق الرقمي، والعلامات التجارية، والتسويق الرياضي.

وأضاف أنه “هذه السنة، نستقبل عمالقة الصناعة مثل “أمازون ويب للخدمات” و”غوغل” و”تيك توك” و”مايكروسوفت” وغيرهم، الذين سيتقاسمون رؤاهم وخبراتهم”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل