أمطار متفرقة ورياح قوية متوقعة غدا الخميس بعدة مناطق في المغرب

كاينابريس16 أكتوبر 2024
أمطار متفرقة ورياح قوية متوقعة غدا الخميس بعدة مناطق في المغرب

كاينابريس – متابعات

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يوم غد الخميس قد يشهد أجواء غائمة جزئيًا، مع احتمال تساقط أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية في مناطق طنجة، والساحل المتوسطي، وسايس، والريف، وكذلك في داخل منطقة الغرب، كما ستكون السماء غائمة جزئياً في بعض الأحيان فوق مرتفعات الأطلس.

ومن المتوقع ظهور سحب مدارية في أقصى جنوب المملكة، مما قد يؤدي إلى هطول زخات مطرية رعدية محلياً، مع هبوب رياح قوية نوعاً ما، وستسجل هبات رياح قوية على الهضاب العليا الشرقية، والريف، والسواحل الوسطى والجنوبية، وكذلك على الواجهة المتوسطية.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح بين 4 و10 درجات في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وبين 21 و32 درجة في جنوب البلاد، بينما ستسجل بين 10 و14 درجة في السهول الداخلية، وما بين 15 و20 درجة في بقية المناطق.

وخلال النهار، ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً في الجنوب الشرقي والسواحل الجنوبية، بينما ستنخفض في باقي المناطق.

وبالنسبة للبحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال شمال طانطان، في حين سيكون بين قليل الهيجان وهائج في بقية السواحل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل