إسرائيل تسقط منشورات على غزة فيها صورة جثمان السنوار ورسالة لحماس

كاينابريسمنذ 6 ساعات
إسرائيل تسقط منشورات على غزة فيها صورة جثمان السنوار ورسالة لحماس

كاينابريس – وكالات

أسقطت طائرات إسرائيلية منشورات على جنوب قطاع غزة، اليوم السبت، تظهر عليها صورة الشهيد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بالإضافة إلى رسالة فيها عبارة “حماس لن تحكم غزة بعد الآن”، وذلك في تكرار للغة التي استخدمها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ويأتي هذا التحرك في وقت قال فيه مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن 32 شخصا على الأقل استشهدوا في غارات إسرائيلية على أنحاء غزة اليوم، بينما شددت قوات الاحتلال حصارها على مستشفيات في جباليا بشمال القطاع.

وأظهرت صور متداولة عبر الإنترنت أن المنشورات المطبوعة باللغة العربية كُتب عليها “من يلقي سلاحه ويعيد المخطوفين إلينا، سنسمح له بالخروج والعيش بسلام”.

وتأتي صياغة المنشورات من بيان ألقاه نتنياهو يوم الخميس بعد مقتل السنوار على يد قوات إسرائيلية كانت تنفذ عمليات في رفح يوم الأربعاء.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع المتواصل منذ أكثر من سنة أدى إلى استشهاد أكثر من 42500 فلسطيني مع وجود 10 آلاف آخرين يُعتقد أنهم مدفونون تحت الأنقاض.

وأودى قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي بوسط القطاع بحياة 11 شخصا، في حين أدت ضربة أخرى استهدفت مخيم النصيرات القريب إلى استشهاد أربعة آخرين.

وقال مسعفون إن خمسة آخرين استشهدوا في ضربتين منفصلتين بمدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، في حين استشهد سبعة آخرون في مخيم الشاطئ بشمال القطاع.

وقال مسعفون إنه في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة استشهد 33 شخصا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب 85 آخرون عندما أدت ضربات إسرائيلية إلى تدمير ثلاثة منازل على الأقل في جباليا.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا يعلم بهذه الواقعة.

وزعم أن قواته “تواصل عملياتها ضد حماس في أنحاء القطاع مما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين في رفح وجباليا وتفكيك البنية التحتية العسكرية”، لكن الوقائع على الأرض تكشف أن قوات الاحتلال تقصف المدنيين فقط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل