الدعم الغربي لإسرائيل.. ألمانيا تساند جيش الاحتلال بأسلحة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار

كاينابريس25 أكتوبر 2024
الدعم الغربي لإسرائيل.. ألمانيا تساند جيش الاحتلال بأسلحة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار

كاينابريس – وكالات

كشفت بيانات لوزارة الخارجية الألمانية يوم الخميس أن برلين وافقت خلال الأشهر الثلاثة الماضية على صادرات عسكرية لدولة الاحتلال تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، وذلك بالتزامن مع قضية رفعتها جماعات لحقوق الإنسان بسبب التخوف من استخدام الأسلحة في الحرب الجارية بقطاع غزة.

وأوضحت البيانات أن ألمانيا وافقت على صادرات أسلحة بقيمة 94052394 يورو (101.61 مليون دولار) إلى دولة الاحتلال منذ غشت، وذلك وفقا لرد الحكومة على تحقيق برلماني أجرته النائبة المنتمية إلى اليسار زيفيم داديلين.

وجاءت الموافقات الجديدة في أعقاب انخفاض كبير في صادرات الأسلحة إلى تل أبيب في النصف الأول من العام الجاري.

وقال المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان يوم الخميس إنه قدم استئنافا إلى المحكمة الإدارية في فرانكفورت نيابة عن أحد سكان غزة، سعيا لوقف المزيد من صادرات الأسلحة.

وجاء في الاستئناف أن الأسلحة الألمانية تساهم في إلحاق الضرر بالمدنيين في غزة. ويقول المدعي في القضية، وهو من سكان غزة وفقد زوجته وابنته في العدوان الإسرائيلي، إن استمرار شحنات الأسلحة يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر، داعيا ألمانيا إلى التوقف عن إرسال المزيد من الأسلحة.

وقال المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان إن “القضية تركز على موافقة ألمانيا على الصادرات العسكرية التي يمكن استخدامها في الصراع، ومنها مكونات الدبابات من شركة الدفاع الألمانية (رينك جروب إيه.جي) التي تزود إسرائيل بمكونات الدبابات من طراز ميركافا”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل