مجزرة جباليا.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجرامه في ظل الصمت العالمي

كاينابريس31 أكتوبر 2023
مجزرة جباليا.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجرامه في ظل الصمت العالمي

كاينابريس – متابعات

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة جديدة اليوم الثلاثاء في منطقة جباليا، حيث قصف حيا سكنيا محاذيا للمستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي القطاع، وأدى القصف إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى.



ووفق حصيلة أولية حسب الوزارة فإن ما لا يقل عن 400 شخص هم بين شهيد وجريح، مؤكدة أن العدد قد يكون أكبر بكثير باعتبار الضحايا الذين ما زالوا تحت أنقاض البيوت التي تهدمت بالكامل، وقد يفوق العدد النهائي عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني، لأن المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم كانت مكتظة بالسكان.

وفي لقاء مع قناة الجزيرة، وصف المتحدث باسم وزارة الصحة الوضع في المستشفى بأنه “كارثي للغاية”، مشيرا إلى أن العدد الأكبر من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن مخيم جباليا تعرّض لقصف بـ6 قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات، وإن الاحتلال دمّر حيا سكنيا وسط المخيم بشكل كامل.

كما قال مدير المستشفى الإندونيسي إن ضحايا القصف يعانون حروقا وتشوهات تظهر أن الاحتلال استعمل في القصف “أسلحة محرمة دوليا”، منوها إلى أن المستشفى سيتوقف عن العمل بالكامل مساء غد بسبب نقص الوقود.

من ناحيته، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة إن ما شهدته جباليا ليست المجزرة الأولى للاحتلال بحق المدنيين في القطاع، مشيرا إلى وجود عدد من المواطنين على الأرض بين شهيد وجريح.

وأكد أن الدفاع المدني يحاول بإمكانياته البسيطة والمحدودة انتشال الجرحى وإنقاذهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين