نتنياهو: إجلاء سكان رفح بدأ والتوصل لصفقة مستبعد جدا

كاينابريس30 أبريل 2024
قياديي في حماس: لن يرى أسرى الاحتلال النور إن لم يتم إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه

كاينابريس – وكالات

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “عملية إخلاء السكان في رفح قد بدأت بالفعل استعدادا للعملية العسكرية التي ستحدث قريبا، وجميع وزراء الحكومة يؤيدون ذلك” .

ووصف نتنياهو -وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية- فرصة التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى لإطلاق سراح الأسرى بأنها “منخفضة للغاية”، واتهم حماس بـ”مواصلة تشديد مواقعها”، رافضا بشكل قاطع إمكانية إنهاء العدوان.

وأضاف نتنياهو: “هناك جهود للتوصل إلى اتفاق. لقد عملنا حتى الآن على إطلاق سراح نصف المختطفين، وليس الأمر أننا لم نهتم. ولكن من الواضح أننا في مشكلة كبيرة جداً. وفكرة وقف الحرب غير واردة دون حل هذه الكتائب الأربع”.

ووفقا لممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين، فإن نتنياهو يصر على أن “أهداف الحرب لن تتغير وأننا لن نتخلى عن رفح”.

وكانت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد وجهت رسالة للرأي العام الإسرائيلي اليوم، حول أسباب استمرار تعثر صفقة التبادل، وبقاء الأسرى الإسرائيليين بغزة.

ونشرت “القسام” صورة لنتنياهو مكتوب تحتها: “بسبب المصالح السياسية لنتنياهو مازال أبناؤكم في الأسر”.

ولقرابة 7 أشهر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 78 ألفا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل