لوصفها أحداث غزة بالإبادة.. إدارة مستشفى أمريكي تطرد ممرضة من أصل فلسطيني

كاينابريس30 مايو 2024
لوصفها أحداث غزة بالإبادة.. إدارة مستشفى أمريكي تطرد ممرضة من أصل فلسطيني

كاينابريس – وكالات

طردت إدارة مستشفى في ولاية نيويورك الأمريكية الممرضة حُسن جبر، من أصول فلسطينية، بسبب وصفها الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة بـ“الإبادة الجماعية”.

وكانت الممرضة جبر وصفت أحداث غزة بالإبادة الجماعية، خلال كلمة ألقتها على هامش تكريمها بجائزة الرحمة المقدّمة من قِبل مركز “NYU Langone” الطبي.

وقالت جبر، خلال كلمتها: “يؤلمني أن أرى نساء بلدي يعانين من خسائر لا يمكن تصورها في الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

وأعلنت جبر، الأربعاء، عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم فصلها من المستشفى الذي كانت تعمل فيه، بعد كلمتها بحفل التكريم.

وأكدت إدارة المستشفى طرد جبر من عملها، وقالت إن الممرضة سبق أن “تم تحذيرها من التعبير عن آرائها الانفصالية في مكان العمل”.

ولليوم 237 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و171 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و420 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل