القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط قوات الاحتلال في رفح

كاينابريس6 يونيو 2024
دعم المقاومة.. من الإسناد إلى الإسناد الاستراتيجي

كاينابريس – وكالات

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن تنفيذ عملية إنزال خلف خطوط العدو، وتفجير عين نفق بقوة إسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة، إلى جانب استهداف عدة دبابات في محاور التوغل.

وقالت “كتائب القسام”، في بيان لها اليوم الخميس، إن مقاتليها تمكنوا “من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، دون تقديم المزيد من التفاصيل” ووصفت تلك العملية بأنها “إنزال خلف الخطوط”.

وفي بيان منفصل أعلنت “كتائب القسام”، تمكن مجاهديها فجر اليوم “من تفجير عين نفق، فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود والقضاء عليها بالقرب من تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع”.

كما كشفت “القسام” عن أنها “دكت قوات العدو المتوغلة شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون من العيار الثقيل”، إضافة إلى استهداف دبابتين “ميركفاه” وجرافتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة “دير البلح” وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعترف الأربعاء، بإصابة 10 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن جيش الاحتلال، أن “حصيلة المصابين ارتفعت إلى 3730 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، 1889 منهم خلال العملية البرية” (العدوان على غزة).

وكشف جيش الاحتلال، أن “254 ضابطا وجنديا لا يزالون قيد العلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة، 31 منهم إصاباتهم خطيرة، في حين بلغ عدد القتلى 644 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ244 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة ممن تبقى من سكان قطاع غزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل