الاحتلال يصعد عدوانه على الضفة الغربية وحصيلة شهداء مخيم نور شمس ترتفع إلى 13

كاينابريس20 أبريل 2024
الاحتلال يصعد عدوانه على الضفة الغربية وحصيلة شهداء مخيم نور شمس ترتفع إلى 13

كاينابريس – وكالات

أكّدت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية وصول 12 شهيداً إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس، شرقي مدينة طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة والمخيم، منذ مساء أول أمس الخميس إلى 13 شهيداً.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن “طواقمها تحاول الوصول إلى إصابات بعد ورود بلاغات في منطقة المسلخ بمخيم نور شمس، إلا أن قوات الاحتلال منعتهم ولاحقتهم وطلبت منهم مغادرة المكان”.

ووصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الإسراء التخصصي بطولكرم حتى الآن 12 إصابة بالرصاص الحي والضرب المبرح، ووصفت إصاباتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وتواصل آليات الاحتلال تمركزها في محيط المخيم وعند مداخله، وتمنع التجول بشكل كامل داخله، وفي مدينة طولكرم بشكل عام، حيث تحدث مسؤول الخدمات في المخيم فيصل سلامة، في تصريح صحفي اليوم السبت، عن حاجة الناس للتزود بالطعام والماء الذي بدأ ينفذ من البيوت، وقال “الناس لا تجد خبزا تأكله منذ 3 أيام”.

وتقوم قوات الاحتلال بمداهمة العشرات من منازل الفلسطينيين وادخال الكلاب البوليسية عليها، وتفتيشها وتخريبها واعتقال الشبان منها، والاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية، كما قامت بتفجير عدد من المنازل بقذائف موجهة، بحسب شهود عيان.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ولليوم 197 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 77 ألفا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين