الاحتلال يمنع النازحين الفلسطينيين من العودة إلى مناطقهم في محافظتي غزة والشمال

كاينابريس14 أبريل 2024
الاحتلال يمنع النازحين الفلسطينيين من العودة إلى مناطقهم في محافظتي غزة والشمال

كاينابريس – وكالات

منعت قوات الاحتلال مئات النازحين الفلسطينيين بعد منتصف الليل عودة إلى مناطقهم من وسط القطاع إلى محافظتي غزة والشمال.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على مئات المواطنين الفلسطينيين أغلبهم من النساء والأطفال الذي كانوا يسيرون على شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة تمهيدا لعودتهم إلى الشمال.

وتعد عقبة عودة النازحين ابرز العقبات التي تعيق التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، حيث تصر حركة “حماس” على مطلب الشعب الفلسطيني بغزة عودة النازحين دون قيود، وسط رفض إسرائيلي يشترط عودة مقيدة.

من جانبها أدانت “القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية” (تجمع فصائلي) استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين العائدين إلى بيوتهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن “الإرهاب والإجرام الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية لا زالت متواصلة على شعبنا في كل مكان؛ حيث استهدف الاحتلال صباح اليوم المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ العائدين لمناطقهم التي نزحوا منها، وارتقى العديد من الشهداء، ولا زال جزء منهم تحت النار والحصار، في جريمة جديدة تؤكد على أن الاحتلال الصهيوني تجاوز كل القوانيين والمواثيق والأعراف والقرارت الدولية، وفي تعطيل وإفشال واضح وصريح كل الجهود والوساطات الساعية للوصول لاتفاق وصفقة تبادل جادة وحقيقة”.

ولليوم 191 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و 634 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 214 فلسطينيا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين