الحوثي: استهدفنا 64 سفينة في البحرين الأحمر والعربي منذ بدء عملياتنا

كاينابريس7 مارس 2024
الحوثي: استهدفنا 64 سفينة في البحرين الأحمر والعربي منذ بدء عملياتنا

كاينابريس – وكالات

أعلن زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، “استهداف 64 سفينة في البحرين الأحمر والعربي منذ بدء العمليات التضامنية مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية للشهر السادس على التوالي”.

وقال الحوثي: “منذ بدء طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، استهدفنا 64 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، لأن هذه السفن تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية”.

وأضاف: “نفذنا خلال هذا الأسبوع وحده 8 عمليات استهدفت 7 سفن، بـ19 صاروخا وطائرة مسيّرة”.

وتابع “تم استخدام أسلحة جديدة في العمليات الأخيرة، تفاجأ بها الأميركي والبريطاني”.

ولفت الحوثي إلى أن “اكتشاف السفن وإصابتها بدقة وبصواريخ باليستية لأول مرة إنجاز بكل ما تعنيه الكلمة”.

وبيّن أن الجماعة “أطلقت 403 صواريخ باليستية ومجنّحة وطائرات مسيّرة، في عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في غزة”.

وكان “الحوثيون”، أكدوا مرارا عزمهم “الاستمرار في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضمن واجبهم الديني والأخلاقي والإنساني، واستمرار العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ دولة الاحتلال حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وأعلن “الحوثيون” أيضا، أن “استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لن يحقق للمعتدين أي هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشاكلهم على مستوى المنطقة”.

وقالوا إن “قرار اليمن بمساندة غزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي اعتداء وعدوان”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و800 شهيد، وإصابة 72 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين