الدار البيضاء: إطلاق خدمة نقل جديدة تربط وسط المدينة بالمطار الدولي محمد الخامس

كاينابريس28 مايو 2024
الدار البيضاء: إطلاق خدمة نقل جديدة تربط وسط المدينة بالمطار الدولي محمد الخامس

كاينابريس – متابعات

تستعد جماعة الدار البيضاء لإطلاق خدمة نقل جديدة تربط وسط المدينة بالمطار الدولي محمد الخامس، وذلك بهدف تسهيل عملية نقل المسافرين بشكل سلس ومريح. ستبلغ تكلفة الرحلة الواحدة 50 درهما، ومن المقرر أن تستغرق مدة الرحلة حوالي 30 دقيقة.

ووفقا لما نشر “أنفا نيوز”، سيتم تشغيل أربع حافلات لخدمة نقل المسافرين من محطة القطار الدار البيضاء الميناء إلى المطار الدولي محمد الخامس. ستمر الحافلات عبر عدة محطات رئيسية تشمل وسط المدينة، ساحة الأمم المتحدة،.. حديقة الجامعة العربية، القطب المالي للدار البيضاء، تيكنوبارك، كازانيرشور.

تهدف هذه المبادرة إلى توفير حل مناسب للعديد من المسافرين الذين يعانون من صعوبة التنقل من وإلى مطار محمد الخامس. حيث يعد ارتفاع تكلفة الرحلات بواسطة سيارات الأجرة الكبيرة من أبرز المشكلات التي يواجهها المسافرون. بالإضافة إلى ذلك، فإن الارتباك والتأخيرات التي تحدث أحيانا في رحلات القطار المتجهة نحو المطار تسبب للمسافرين مشاكل تؤدي إلى تأخرهم عن رحلاتهم الجوية.

توفر خدمة النقل الجديدة عدة فوائد للمسافرين، منها:

– الراحة: تقدم الحافلات وسيلة نقل مريحة ومباشرة إلى المطار.

– التكلفة المعقولة: مع تحديد تسعيرة الرحلة بـ50 درهما، تعد هذه الخدمة خيارا اقتصاديا مقارنة بتكاليف سيارات الأجرة الكبيرة.

– السرعة: تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة، مما يتيح للمسافرين الوصول إلى المطار في وقت قصير.

– الوفرة: تشغيل أربع حافلات يضمن وجود عدد كاف من وسائل النقل لتلبية احتياجات المسافرين.

تعكس هذه المبادرة حرص جماعة الدار البيضاء على تحسين خدمات النقل العام وتسهيل حياة المواطنين والمسافرين.

من المتوقع أن تساهم الخدمة الجديدة في تعزيز الربط بين وسط المدينة ومطار محمد الخامس، مما يسهم في تخفيف الضغط على وسائل النقل الأخرى ويقدم بديلا موثوقا للمسافرين.

وتمثل خدمة النقل الجديدة نحو مطار محمد الخامس خطوة مهمة ضمن الاستراتيجية الشاملة التي تهدف نحو تحسين وتطوير خدمات النقل العام في مدينة الدار البيضاء. من خلال توفير وسيلة نقل مريحة، سريعة، وبتكلفة معقولة، يعزز من تجربة السفر بشكل عام ويخفف من التحديات التي يواجهونها أثناء التنقل من وإلى المطار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين