القسام: استهدفنا 6 دبابات وناقلتي جند وحولنا 4 من جنود العدو إلى أشلاء

كاينابريس15 مارس 2024
الاحتلال الإسرائيلي يستأنف عدوانه على غزة والمقاومة تتصدى له وتقصف تل أبيب

كاينابريس – متابعات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، استهداف “5 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى” في قطاع غزة.

وقالت “القسام”، إن مجاهديها “تمكنوا أيضا من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أخد المنازل بقذيفة TBG مضادة للتحصينات في مدينة الزهراء، وأكدوا مقتل الجنود وتمزقهم إلى أشلاء”.

وأضافت أن “مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 والتاندوم، في مدينة حمد شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وتابعت أن “مجاهديها أكدوا أيضا استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ ومحيطها بقذيفة TBG في مدينة حمد”.

ودخل العدوان على غزة يومه الـ161، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على القطاع، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و490 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و439 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل | فلسطين